همســة حـــب
اهلا وسهلا بكم فى منتديات همسة حب

خصائص ليلة القدر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خصائص ليلة القدر

مُساهمة  همس القلوب في الأحد سبتمبر 28, 2008 2:49 am

dfgdfg قد خص الله ليلة القدر بعدة خصائص منها: 1-أنه نزل فيها القرآن، قال ابن عباس: أنزل الله القرآن جملة واحدة من اللوح المحفوظ إلى بيت العزة من السماء الدنيا، ثم نزل مفصلا بحسب الوقائع في ثلاث وعشرين سنة على رسول الله صلى الله عليه وسلم 2- وصْفها بأنها خير من ألف شهر في قوله: "ليلة القدر خير من ألف شهر" سورة القدر الآية 3.

3- وصفها بأنها مباركة في قوله: "إنا أنزلنه في ليلة مباركة" سورة الدخان الآية 3.

4- أنها تنزل فيها الملائكة، والروح "أي يكثر تنزل الملائكة في هذه الليلة لكثرة بركتها 5 -وصفها بأنها سلام، أي سالمة لا يستطيع الشيطان أن يعمل فيها سوء أو يعمل فيها أذى، وتكثر فيها السلامة من العقاب والعذاب بما يقوم العبد من طاعة الله عز وجل.
6- فيها يفصل من اللوح المحفوظ إلى الكتبة أمر السنة وما يكون فيها من الآجال والأرزاق، وما يكون فيها إلى آخرها، كل أمر محكم لا يبدل ولا يغير، وكل ذلك مما سبق علم الله تعالى به وكتابته له، ولكن يُظهر للملائكة ما سيكون فيها ويأمرهم بفعل ما هو وظيفتهم ". ** Like a Star @ heaven اما فضل هذه اللية المباركة Like a Star @ heaven **ان الله يغفر لمن قامها ايمانا واحتسابا ما تقدم من ذنبه ... كما جاء فى حديث ابى هريرة رضى الله عنه ... وقد أنزل الله تعالى في شأنها سورة تتلى إلى يوم القيامة.. وذكر فيها شرف هذه الليلة وعظم قدرها، وهي قوله تعالى: " انا انزلناه فى ليلة القدر..وما ادراك ما ليلة القدر ..ليلة القدر خير من الف شهر..تنزل الملائكة والروح فيه باذن ربهم من كل امر..سلام هى حتى مطلع الفجر..؛؛

همس القلوب
هــــامــس مبتدئ
هــــامــس مبتدئ

عدد الرسائل : 12
العمر : 33
الموقع : yahooo
العمل/الترفيه : ترفيه
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى